إنشاء جداول قاعدة البيانات

مع أنظمة إدارة قواعد البيانات، نحتاج إلى إنشاء الجداول قبل أن نتمكن من إدخال البيانات. كما يمكننا إنشاء قاعدة بيانات برمجيا، يمكنك إنشاء الجداول برمجيا أيضا.

الخيار 1: برمجيا

وفيما يلي مثال على إنشاء جدول جديد. ملاحظة قمنا بتحديد اسم الجدول واسم كل عمود، ونوع بيانات كل عمود. يمكن إضافة المزيد من المعلمات لهذا المثال إذا تطلب الأمر ذلك .
CREATE TABLE Employer ( EmployerId int, EmployerNom Varchar(255), NaissDate dateTime, ServiceId int, Genre int )

الخيار 2: واجهة المستخدم

معظم أنظمة إدارة قواعد البيانات الرسومية لديها "عرض التصميم" (أو ما شابه) لإنشاء الجداول. عرض التصميم يمكننا من إنشاء أسماء كل عمود، تحديد نوع البيانات التي يمكن أن توجه إلى كل عمود، وكذلك تحديد أي قيود أخرى التي نرغب في تطبيقها
تقييد نوع البيانات لكل عمود مهم جدا في قواعد البيانات العلائقية، كما أنه يساعد في الحفاظ على سلامة البيانات. على سبيل المثال، فإنه يمكن منع المستخدمين من الدخول عن طريق الخطأ عنوان البريد الإلكتروني في حقل لتخزين التاريخ الحالي.
خيارات أخرى يمكن أن تضاف لكل عمود إذا كنا في حاجة إليها. على سبيل المثال، يمكنك تحديد قيمة افتراضية لاستخدامها (في حالة أن تم ترك حقل فارغ من قبل المستخدم)

عرض التصميم:

عند إنشاء جدول بطريقة عرض التصميم، اعتمادا على نظام قاعدة البيانات التي نستخدمها، قد نرى شيئا من هذا القبيل. (الشكل)



وترد أسماء الحقول على طول الجزء العلوي، جنبا إلى جنب مع نوع البيانات الخاصة بهم. وخصائص كل حقل يتم سرد في الجزء السفلي. هذه الخصائص يمكن استخدامها لتفعل أشياء مثل، تنسيق البيانات، وتقييد نوع البيانات التي يمكن إدخالها، إضافة منتقي التاريخ إلى حقل التاريخ، وأكثر من ذلك.

تعديل جدول في عرض ورقة البيانات

بعض نظم قواعد البيانات قد يسمح لنا بإجراء تغييرات على تعريفات الجدول عند عرض ورقة البيانات. اكسس هو أحد الأمثلة عن النظم التي تسمح بذلك
على سبيل المثال، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق رأس العمود لتحديد نوع البيانات الخاصة به. ويمكنك تغيير خصائص الحقل في شريط الأدوات العلوي (الذي يدعى في اكسس: " الشريط").


عرض ورقة البيانات

إذا قمت بتشغيل استعلام مقابل الجدول الخاص بك لمعرفة ما هو البيانات الواردة في ذلك، سوف ترى الشبكة مثل الهيكل الذي يمثل الجدول. في هذا المثال، عدم وجود بيانات في الجدول حتى الان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة