إنشاء جدول في مايكروسفت أكسيس

في أنظمة إدارة البيانات، يجب إنشاء جداول حتى نتمكن من إدخال البيانات. لكن مايكروسفت أكسيس جعل من عملية إنشاء الجداول عملية في غاية السهولة، في الحقيقة، عندما ننشأ قاعدة بيانات جديدة، فإن أكسيس يقوم بإنشاء أول جدول تلقائيا (ويسميه Table1)  
في الحالة العادية عندما نحتاج إلى إنشاء جدول نستعمل الأمر "إنشاء>جدول" CREATE > Table  من شريط الأدوات " Ribbon toolbar ". لكن يمكننا القيام بذلك لاحقا.
 بالنسبة لنا في هذه الحالة، أكسيس قام بإنشاء الجدول الأول، وكل ما يجب علينا القيام به هو تعديل الجدول حسب الحاجة.
في قاعدة البيانات هذه، نعدل اسم الجدول Table1   ونسميه. "العملاء" هذا الجدول سيكون متكون من 4 أعمدة: "الرقم"، "الاسم"، "اللقب" و "تاريخ التسجيل"

تابع مقطع الفيديو :


1. نعدل اسم الحقل N°     إلى "الرقم" ، للقيام بذلك، ننقر بالزر الأيمن للفأرة على العمودN°  ثم نختار  تعديل اسم الحقلRenommer le champ »" أكتب في المربع الذي يظهر "الرقم" 
2. لإضافة حقل أنقر على العمود " أنقر للإضافة " (في الحالة التي يقوم فيها أكسيس بإظهار القائمة) ثم اختر من القائمة "نص قصير " Texte court 
3. في هذه النقطة، يقوم أكسيس بتحديد اسم الحقل (حاليا الحقل الأول) حتى نتمكن من تسمية الحقل. نسميه "اللقب"  
4. قم بنفس الإجراء من أجل الحقل الموالي "الاسم" 
5. في العمود الموالي اختار نوع البيانات  “Date et heure” بالنسبة للحقل "تاريخ التسجيل"
ما قمنا به هو إنشاء أسماء الأعمدة وتحديد نوع البيانات التي يمكن إدخالها فيها. إن تقييد نوع البيانات لكل عمود مهم جدا ويساعد على الحفاظ على سلامة البيانات. ويمكن أن نضمن أن المستخدم يدخل البيانات في الشكل المقصود. كما أنه يمكننا أيضا الائتمان ضد الحوادث مثل، إدخال عنوان البريد الإلكتروني في حقل لتخزين التاريخ الحالي عن غير قصد، على سبيل المثال
قاعدة ستبدو بالشكل التالي:
قد نلاحظ الآن عند النقر على أسماء الحقول، أنه لا يمكننا رؤية أو تغيير أنواع البيانات الخاصة بالحقول. بدلا من ذلك، إذا قمت بالنقر فوق المثلث المقلوب داخل حقل، ترى قائمة مختلفة من الخيارات (على سبيل المثال، فرز الأقدم إلى الأحدث الخ) اعتمادا على نوع بيانات الحقل. وهذا يدل على أن الحقل جاهز للبيانات -حين يكون لدينا البيانات، يمكننا فرزها باستخدام هذه القائمة. 
لا تقلق إذا أدخلت بطريق الخطأ نوع البيانات غير الصحيح. يمكننا تغيير نوع البيانات في شريط أدوات الشريط عن طريق ضبط نوع البيانات ضمن القائمة المنسدلة نوع البيانات (أعلى المنطقة اليمنى لشريط الأدوات). إذا لم تتمكن من رؤية هذا الخيار في شريط الأدوات، فتأكد من تحديد علامة التبويب "حقول Champs" أولا:
لقد أنشأنا للتو جدول قاعدة بيانات. لقد فعلنا ذلك في طريقة عرض" ورقة البيانات". بعد ذلك سنرى كيف يظهر في طريقة العرض "تصميم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة