عرض التصميم في Microsoft Access 2013

لقد قمنا حاليا بإنشاء جدول . فعلنا ذلك في طريقة عرض ورقة البيانات. يمكننا أيضا عرض الجدول في طريقة عرض التصميم

ما هو عرض التصميم؟ 

عرض التصميم يمكننا من تصميم وإعداد قاعدة البيانات (نوع من العرض لقاعدة البيانات من "وراء الكواليس"). هذا هو المكان الذي نقوم فيه بإعداد وتكوين الجداول والنماذج والتقارير وغيرها.
أثناء متابعة العمل مع أم أس أكسس، ستجد نفسك في كثير من الأحيان تتنقل بين طريقة "عرض تصميم" و "عرض ورقة البيانات" (أو في حالة النماذج، عرض التخطيط). لذلك فمن الجيد أن تعوّد نفسك على هذا المفهوم في وقت مبكر.

التبديل إلى طريقة عرض التصميم

توضح الخطوات التالية كيفية التبديل إلى طريقة العرض "تصميم". 
1. انقر على رمز عرض أعلى اليمين (أسفل قائمة ملف). يبدو رمز العرض حاليا كما يلي: 
2. عند هذه النقطة، سيطلب منك أكسس تسمية وحفظ الجدول الذي قمت بإنشائه. اكتب "العملاء" ثم انقر فوق موافق
3. نعرض جدول العملاء في طريقة العرض "تصميم". انقر فوق الحقل "تاريخ التسجيل"، ثم في الجزء السفلي، أدخل “=Maintenant ()” أو “=Now()” في حقل القيمة الافتراضية. انقر أيضا في الحقل تنسيق وحدد "تنسيق تاريخ عام " من قائمة التنسيقات المتاحة.
لقد قمنا بتعيين قيمة افتراضية للحقل "تاريخ التسجيل". وهذا يعني أنه عند إدخال سجل جديد، سيتم ملء هذا الحقل تلقائيا بالتاريخ والوقت الحاليين. كما حددنا أيضا تنسيقا لجميع التواريخ المخزنة في هذا الحقل.
كما لاحظنا أننا قمنا بتعديل اثنين فقط من العديد من الخيارات في هذا الجزء. ويمكن استخدام هذه الخيارات لمواصلة تحديد نوع البيانات التي يمكن إدخالها في قاعدة البيانات بالإضافة إلى أي قيود أو إعدادات افتراضية ترغب في تعيينها لكل حقل. وتشمل بعض الخيارات تقييد طول البيانات (حجم الحقل)، وتحديد قيمة افتراضية (التي قمنا بها للتو)، وتحديد ما إذا كان حقل مطلوب، وأكثر من ذلك. 
من الناحية العملية، ربما نحتاج إلى تشديد بعض هذه القواعد -مثل تحديد ما إذا كان الحقل حقل مطلوب أم لا (أي لا يمكن تركه فارغا). ولكن لأغراض هذا البرنامج التعليمي، فإن نتجنب التطرق إلى الخيارات المعقدة. 
كما نلاحظ أيضا أن الشريط يحتوي الآن على علامة تبويب "تصميم" مع مجموعة جديدة من الخيارات المتعلقة بالتصميم.

المفتاح الأساسي🔑 



ربما تكون قد لاحظت رمز "المفتاح" الصغير إلى يسار حقل "الرقم"  يشير هذا إلى أن الحقل هو المفتاح الأساسي. ويضمن المفتاح الأساسي أن تكون البيانات الموجودة في هذا العمود فريدة من نوعها -لا يمكن أن يكون هناك قيمتان متماثلتان في نفس الجدول-. هذا مهم عندما نريد إجراء الاستعلامات أو تشغيل التقارير للجدول، وهذا أمر حيوي لإقامة علاقات مع الجداول الأخرى.

منشئ التعبير Expression Builder

يمكننا أيضا النقر على الزر الصغير ... الذي يظهر عند النقر على حقل القيمة الافتراضية (والحقول الأخرى أيضا). يؤدي النقر على هذا الزر إلى فتح "منشئ التعبير" Expression Builder، والذي يتيح لنا إمكانية التصفح للحصول على وظيفة مناسبة أو ثابتة أو مشغل لمساعدتك في إنشاء تعبير عن الحقل. 
يمكننا بسهولة استخدام "منشئ التعبير" لبناء العبارة:  =Now()  أو "=Maintenant()"

التبديل مرة أخرى إلى طريقة عرض ورقة البيانات

الآن بعد النقر على رمز طريقة العرض "تصميم"، نلاحظ أن رمز العرض يبدو مختلفا - فقد تغير من رمز طريقة عرض التصميم إلى رمز عرض ورقة البيانات-. يبدو الآن مثل هذا.
انقر على رمز عرض للعودة إلى طريقة عرض ورقة البيانات، وسننظر في خيارات إضافة البيانات إلى جدولنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة