عرض أسكل في مايكروسفت أكسس SQL View

كل الاستعلامات التي شكلناها وعدلنها، قمنا بذلك كله في عرض التصميم، هذا العرض يسمح لنا بإنشاء وبكل سهولة من إنشاء استعلامات من خلال عرض أسماء الجداول وإظهار الخصائص المتاحة مع إمكانية التصرف فيها.
لكن حينما نقوم بتشكيل استعلام، يقوم أكسس بتكوين عبارة أسكل بغرض جعل الاستعلام يعمل. لكل استعلام هناك عبارة أسكل مخفية في الخلفية.
لكنها لا تبقى دائما مخفية وللأبد ، حيث يمكننا عرضها في أي وقت نريد، للقيام بهذا، نحتاج للانتقال إلى عرض أسكل.

التبديل إلى عرض أسكل :

للتبديل إلى طريقة عرض سكل، يمكنك ببساطة النقر على رمز سكل في الركن السفلي الأيسر من أكسس:

يمكنك أيضا اختيار عرض سكل من رمز عرض أعلى يسار الشريط.

عبارة اسكل

عندما نكون في طريقة عرض سكل، سنرى عبارة سكل. هذه العبارة تمثل الاستعلام الذي قمنا بإنشائه. في ما يلي عرض سكل لطلب البحث الأخير الذي أجريناه:
إذا كان أسكل غير مألوف لذيك، فإنه قد يبدو مخيفا قليلا. ولكن ليس من الضروري أن يكون بهذه الطريقة. أن عبارة سكل هي ببساطة استخراج السجلات من قاعدة البيانات باستخدام معايير معينة.
تعيد عبارة سكل أعلاه جميع السجلات لحقول الاسم و اللقب وتاريخ التسجيل من جدول العملاء. يعطينا جميع السجلات، لأننا لم نحدد خلاف ذلك.
لتوضيح وتبسيط استعمال أوامر أسكل ، سنقوم باستعمال الحروف اللاتينية في تسمية الحقول للجداول الثلاثة .
وهذا مثال عن استعمال عبارة أسكل لعرض اسماء وألقاب الزبائن المسجلين قبل  تاريخ اليوم:

SELECT [3oumalaa].elism, [3oumalaa].ellakeb FROM 3oumalaa WHERE ((([3oumalaa].tarikh_tesdjil)<Now())) ORDER BY [3oumalaa].elism;
كما ترون، في كل مرة نقوم بإضافة معايير إلى استعلامنا في طريقة العرض "تصميم"، تتم إضافة المعايير إلى عبارة سكل، وهذا بهدف الحد من النتائج والحصول على السجلات المطلوبة فقط.
هذه أمثلة بسيطة لإظهار كيفية عمل سكل. لا تتردد في تجريب الاستعلامات في طريقة عرض التصميم والتبديل إلى طريقة عرض سكل لترى كيف أنه يغير عبارة سكل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة