تعديل استعلام في مايكروسفت أكسس

بعدما قمنا بإنشاء استعلام من أجل الحصول على جميع العملاء المسجلين في قاعدة البيانات، والذين قدموا طلبات للحصول منتجات، سوف نرى بعد ذلك إن كان بالإمكان تعديل الاستعلام قليلا هنا وهناك لنرى ما هي النتائج الأخرى التي يمكن أن نحصل عليها.

اسم المنتج 

قسم التسويق يريد أن يعرف إن كان هناك شخص، طلب الجرار الأغلى ثمنا. لذلك، دعونا نعرض قائمة بجميع العملاء الذين اشتروا الجرار الأغلى - " الأسود ذو الملاقط الحمراء010".
1.في عرض تصميم ، وفي الشريط السفلي، أكتب "الأسود ذو الملاقط الحمراء 010 " (يجب كتابة المزدوجتين) في خانة الشرط بالنسبة للحقل "اسم المنتج"

2. أنقر على الزر 'تنفيذ' على الشريط لمشاهدة نتائج الاستعلام. بالمقابل، تستطيع النقر على رمز 'عرض ورق البيانات' ، وهذه النتيجة :

3. عندما تصبح راض عن النتائج، عد إلى عرض التصميم وأحذف التعديل الذي قمت به. (أي أحذف " الأسود ذو الملاقط الحمراء010". من خانة الشرط )

السعر

يمكننا أيضا تعديل الاستعلام ، بحيث يعطينا المنتج الذي يكون سعره له قيمة معينة.
نقوم الآن بتكوين استعلام يمكن يرجع لنا كل العملاء الذي طلبوا كل منتج بسعر بفوق 800000 دج


1. في العرض تصميم، في الإطار السفلي، أضف (<800000) في خانة الشرط للحقل السعر .
2. أنقر على الزر "تشغيل" في الشريط لمعاينة نتيجة الاستعلام، بالمقابل، نستطيع النقر مباشرة على رمز عرض ورقة البيانات ، وهذه النتائج.

حساب السعر باستخدام المجاميع: 

الاستعلام السابق يعمل بطريقة جيدة جدا، ولكن هناك حالة واحدة (محتملة) يمكن أن تحدث  مشكلة معها. ففي حين أنه بالتأكيد يسمح لنا أن نرى جميع العملاء الذين قاموا  بشراء المنتج ذا سعر أكثر من 800.000 دج، فإنه لا يرسم حقا الصورة الكاملة. لإنه لا يعرض  العملاء الذين اشتروا أكثر من منتج واحد، كل منها سعره  أقل من 800.000 دج، ولكن مجموعها أكثر من 800.000دج.
وإليك كيف يمكننا معرفة  ذلك: 
1. في طريقة العرض "تصميم"، انقر فوق الزر "المجاميع" في الشريط:

2. سترى الآن صف "المجموع" في الجزء السفلي. سيكون لكل حقل "تجميع حسب". في حقل السعر، انقر على "تجميع حسب" وحدد "مجموع".
3- انقر في الصف التالي لأسفل (أي حقل التصنيف) وحدد تنازليا. احتفظ بالمعايير> 80000 في حقل السعر.
4.قم بتشغيل الاستعلام. وهنا ستظهر قائمة  المنفقين الكبار:
يمكن استهلاك  وقت أطول في تعديل هذا الاستعلام البسيط لملاحظة بعض الحالات. على سبيل المثال، إليك بعض الأفكار:
•يمكن استبدال> 80000 مع> = 80000
• يمكن إزالة> 80000 تماما
• يمكنك فرز حسب رقم العميل بدلا من ذلك
• يمكنك استخدام> 50000 و <80000 (أو أي نطاق سعر آخر)
•وأكثر بكثير...
بعد الانتهاء، يمكنك إما حفظ طلب البحث الجديد أو الاحتفاظ بطلب البحث الأصلي. ولأغراض الدرس الكلي، من الأفضل  الاحتفاظ بطلب البحث الأصلي. ومع ذلك، يمكنك دائما إنشاء عدة طلبات بحث وحفظها إذا كنت ترغب في ذلك.
فكما ترى يمكن أن يكون هناك استعلامات قوية جدا. تخيل ما يمكنك القيام به إذا كان لديك المزيد من الجداول (والبيانات) في قاعدة البيانات .
تأكد فقط من أن أسماء طلبات البحث لها دلالة ووصفية لما يقوم به الاستعلام. وإلا قد تجد صعوبة في التمييز بين الاستعلامات مرة واحدة عندما يكون لديك عدد كبير من الاستعلامات داخل قاعدة البيانات الواحدة.
وحتى الآن، تم إنشاء جميع استفساراتنا باستخدام طريقة العرض "تصميم" (ومن ثم التحقق منها في طريقة عرض "ورقة البيانات"). هناك في عرض آخر يمكننا استخدامه لإنشاء وتعديل الاستعلامات. هذا العرض هو "عرض سكلSQL"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة