إنشاء قاعدة بيانات في ميكروسوفت أكسيس 2013

في هذا الموضوع، سنتعرف على طريقة إنشاء قاعدة بيانات لشركة وهمية تسمى «مؤسسة صناعة الجرارات الفلاحية المتوحشة". هذه الشركة تركب وتبيع الجرارات من نوع خاص تستعمل في المناطق الوعرة والجبلية، العملاء هم قرويون يقصدون هذه الشركة لأنها تبيع الجرارات بأسعار ومناسبة لطبيعة أراضيهم لاستصلاحها واستغلالها.

الأعمال أصبحت مزدهرة والعملاء أصبحوا يقصدونها من الجهات الأربعة، والشركة الآن تحتاج إلى قاعدة بيانات لتتبع عملائها
والمنتجات التي يشترونها. وهذا هو السبب الذي من أجله وضع هذا الموضوع. دعونا نستخدم ميكروسوفت أكسيس 2013 لإنشاء قاعدة بيانات فقط لاحتياجاتهم.
تابع الفيديو :

إنشاء قاعدة بيانات:

الخطوة الأولى سنقوم بإنشاء قاعدة بيانات فارغة أولا. ثم طوال بقية الموضوع، سنقوم بالإضافات الضرورية التي تناسب احتياجات الشركة.
إنشاء قاعدة بيانات في ميكروسوفت أكسيس هو أمرا سهلا مثلما هو الحال بالنسبة لإنشاء مستند ورد!  هذا الموضوع يوضح كيفية إنشاء قاعدة بيانات في أم أس أكسيس.
1. قد تلاحظ أنه عند بدء تشغيل ميكروسوفت أكسيس 2013 لأول مرة، تشاهد الشاشة التالية. في هذه الحالة، يمكنك ببساطة تحديد قاعدة بيانات سطح المكتب فارغة (ثم انتقل إلى الخطوة 3)

 إذا كان أكسيس مفتوح، يمكنك الذهاب إلى القائمة ملف:
2. "اختر قاعدة بيانات سطح المكتب فارغة" Blank desktop database. (تخطى هذه الخطوة إذا كنت قد اخترت قاعدة بيانات سطح المكتب فارغة في الخطوة الأولى). لديك أيضا خيارات أخرى، لكننا سنستخدم قاعدة بيانات فارغة هنا:

3. اختر اسما وانقر على إنشاء. دعونا نسميها "العقرب1". يمكنك إما استخدام المجلد الافتراضي أو انقر فوق رمز المجلد لتغيير الموقع:

قاعدة البيانات الجديدة:

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستظهر قاعدة بيانات مشابهة للشكل التالي :

نحن نعلم أن قاعدة البيانات هذه، هي قاعدة بيانات فارغة لأنها تحتوي على جدول وحيد يسمى " Table1" وكذلك فإن هذا الجدول يحتوي على عمود وحيد يسمى N° . لذا فإننا نحتاج إلى إضافة أعمدة أخرى إلى الجدول وكذا إعطاء اسم للجدول، سنرى كيف نقوم بهذا في الموضوع التالي: إنشاء جدول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة