إنشاء نموذج في ميكروسوفت أكسيس 2013

كما ذكرنا، توفر نماذج أكسس للمستخدمين غير التقنيين القدرة على إضافة البيانات إلى قاعدة البيانات. تسهل النماذج أيضا إدراج البيانات عبر جداول متعددة.
هناك عدة طرق لإنشاء نموذج (كما نرى في الشكل التالي ):

يتضمن شريط الخيارات استخدام "معالج النماذج" و "طريقة عرض التصميم" و كذلك البدء بنموذج فارغ. يعتمد الخيار الذي نحدده على حاجاتنا الخاصة، وربما نوع النموذج الذي نريد إنشاءه. خيار المستعرض هو إنشاء نموذج يسمح للمستخدم بالتنقل عبر كائنات قاعدة البيانات مثل النماذج الأخرى. يقوم خيار "معالج النموذج" بخطوات من خلال عملية إنشاء نموذج. إذا كنت تستخدم "معالج النماذج"، يمكنك دائما تعديل النموذج لاحقا باستخدام طريقة العرض "تصميم".
ولأغراض هذا البرنامج التعليمي، سنقوم بإنشاء نموذجنا في أسرع وقت ممكن. ثم سنعود ونعدله لاحقا. إليك أسرع طريقة لإنشاء نموذج في أكسيس.
1. تأكد من تحديد جدول العملاء (في جزء التنقل الأيمن)، من الشريط، حدد إنشاء> نموذج كما في الشكل: 
2. قام أكسيس بإنشاء نموذج جديد في طريقة العرض "تخطيط"، استنادا إلى الحقول الموجودة في جدول "العملاء". انقر على المثلث المقلوب أسفل رمز عرض وحدد نموذج العرض:
3. هذا هو الشكل الذي سوف يراه المستخدم . نمضي قدما وندخل البيانات في الحقول "الاسم " و "اللقب". تأكد من الضغط على مفتاح الإدخال في لوحة المفاتيح بعد إدخال "اللقب". ثم اضغط على إنتر مرة أخرى لإضافة سجل آخر.
4. الآن دعونا نتحقق من محتوى الجدول. انقر على العملاء في شريط التنقل الأيمن، ثم انقر على "تحديث الكل" على الشريط. يجب أن تشاهد الآن السجل الذي تم إنشاؤه حديثا في الجدول:
قد تلاحظ أن الحقل "تاريخ التسجيل" مليء بالرموز من الشكل ######. وذلك لأن العمود حاليا ضيق جدا لعرض البيانات. يمكنك تغيير حجم العمود لتلائم البيانات بالنقر المزدوج على الخط الفاصل بين رأس العمود والعمود المجاور: أولا، حرك المؤشر إلى حافة رأس العمود حتى يتغير المظهر إلى أداة تغيير الحجم، ثم انقر نقرا مزدوجا. يجب أن يكون العمود الآن واسع كفاية لعرض البيانات:
الآن دعونا نعود إلى النموذج وحفظه
1. انقر فوق علامة التبويب الثانية تسمى العملاء (الأول هو لجدول العملاء)، ثم انقر فوق أيقونة حفظ في أعلى اليسار (فوق الشريط):
2. إعادة تسمية النموذج "نموذج العملاء" عند المطالبة بذلك:
سيظهر النموذج الآن في عمود التنقل الأيمن أسفل العنوان "النماذج".
بعد ذلك، سننتقل إلى طريقة عرض التصميم وتعديل النموذج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة